إنضم قسم هندسة البترول في كلية الهندسة بجامعة بيروت العربية رسميا كفرع جديد للجمعية العالمية لمهندسي البترول SPE-BAU CHAPTER. وأعلنت الجامعة أن هذه “الخطوة الهامة تحصل للمرة الأولى في لبنان على ان يتم افتتاح الفرع الجديد في احتفال خاص سيقام لاحقا، للاضاءة أكثر على اهداف هذا الفرع والامكانيات التي يمكن الاستفادة منها عبره”.

ونظم القسم ورشة عمل عن عمليات الحفر والاستخراج المعقدة بالتعاون مع شركة ZADCO ممثلة بالمهندس هادي الحجار، حضرها عميد كلية الهندسة الدكتور عادل الكردي الذي شكر في كلمته حضور الدكتور ناصر حطيط ممثلا ادارة قطاع النفط والغاز في لبنان والدكتور كلوفيس فرنسيس ممثلا مشروع GOPELC لبناء القدرات الهندسية في مجال التنقيب عن النفط والغاز والتكرير الممول من الاتحاد الأوروبي ورئيس قسم الهندسة الصناعية والإدارية وهندسة البترول الدكتور هادي أبو شقرا.

Read more ...

شاركت كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية ممثلة برئيس مركز الابحاث الهندسية في الكلية الدكتور كلوفيس فرنسيس، في أعمال المشروع غوبلك

(GOPELC: Gasand Oil Processing, a European Lebanese Cooperation)

الممول من الاتحاد الاوروبي والقائم على شراكة لبنانية أوروبية لبناء برنامج ماستر حول تقنيات حفر آبار النفط والغاز وادارة المنشآت النفطية.

انطلقت أعمال المشروع في بوخارست في 9 و10 آذار الشهر الحالي، وشارك من لبنان بالاضافة الى كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية، أربع جامعات هي: جامعة سيدة اللويزة، جامعة البلمند، والجامعة العربية بالاضافة الى المديرية العامة للتعليم العالي في وزارة التربية. ويذكر ان كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية قد افتتحت ماستر جديد بقسم المنشآت النفطية في شهر تشرين الأول من العام الماضي.

Read more ...
Page 2 of 2

Disclaimer

“This website reflects the views only of the authors, and the Education, Audiovisual and Culture Executive Agency and the European Commission cannot be held responsible for any use which may be made of the information contained therein.”